سياحة عالمية

أفضل التجارب السياحية عند زيارة كازاخستان في الشتاء

تعد كازاخستان وجهة ساحرة للزيارة، مع ما تقدمه من فرص ترفيه لا تنتهي، ما بين روعة السهول التي لا نهاية لها والبحيرات المذهلة والأودية والجبال المغطاة بالثلوج، والتجارب الثقافية الفريدة، ولعل زيارة إلى كازاخستان في الشتاء، تضمن لك عزيزي المسافر الكثير من التجارب الممتعة، والتي ندعوك للتعرف عليها في التقرير التالي..

أفضل التجارب السياحية عند زيارة كازاخستان في الشتاء

ميديو هاي ماونتن

يعد التزلج على الجليد أحد أكثر الرياضات الشتوية متعة في كازاخستان، وتعد حلبة ميديو هاي للتزلج واحدة من أعلى المجمعات الرياضية الجبلية في العالم بأسره وتقع على ارتفاع 1700 متر فوق مستوى سطح البحر.

 يقع هذا المجمع الرياضي بالقرب من مدينة ألماتي، وكان مركزًا لتدريب المتزلجين الأولمبيين في السابق.

المواعيد: تظل الحلبة مفتوحة من الساعة 10 صباحًا حتى 11 مساءً في جميع أيام الأسبوع، ما عدا الاثنين.

بحيرات كولساي

تقع بحيرات كولساي في منطقة ألماتي والمناظر هنا مشابهة جدًا لتلك الموجودة في ألاسكا، لذا لا عجب أن تمنحك تلك البحيرات الثلاث أفضل الإطلالات على المياه الزرقاء النقية التي تحيط بها الغابات الصنوبرية الخضراء المورقة من جميع الجوانب.

يمكنك أيضًا اختيار السير لمسافات طويلة حول هذه المنطقة حيث يوجد الكثير من الجبال الساحرة، وإذا كنت لا تستطيع تحمل الارتفاعات، فلا يزال بإمكانك استكشاف الجبال على ظهور الخيل، فضلا عن ذلك، سيكون بإمكانك البقاء في أحد النزل في منطقة بحيرة كولساي للاستمتاع بتجربة لا تنسى.

المواعيد: البحيرة مفتوحة للزوار طوال النهار والليل، في جميع أيام الأسبوع. ومع ذلك، نقترح عليك الزيارة حوالي الساعة 3 مساءً حتى يكون لديك ما يكفي من الوقت للتجول والاستمتاع بجمال المكان.

منتجع أراسان

Image result for Arasan Bathhouse

غالبًا ما يكون الشتاء في كازاخستان قاسيًا بعض الشيء، لذا فإن زيارة المنتجع الصحي المريح فرصة رائعة للتغلب على البرد، وبالفعل يمكنك عند زيارة كازاخستان في الشتاء، زيارة حمام أراسان الذي يعود إلى عام 1980، وهو أحد أفضل المنتجعات الصحية ذات الطراز السوفيتي في آسيا الوسطى.

المواعيد : يفتح حمام أراسان من الساعة 7 صباحًا حتى 11:30 مساءً في جميع أيام الأسبوع.

البازار الأخضر

لا تكتمل أي عطلة بدون التسوق، وسيتيح لك البازار الأخضر في ألماتي، التسوق واقتناء كل شىء، من التوابل إلى الفواكه إلى الأثاث.

أفضل جزء في البازار هو أنه يمكنك العثور على بعض من أفضل الأطعمة المحلية لتناولها أثناء التسوق، ولكن لا تنسى استخدام مهاراتك في المساومة، حيث يحاول الباعة الجائلون تقديم أسعار أعلى لبضائعهم عندما يأتي السائحون للتسوق.

المواعيد: يظل البازار الأخضر مفتوحًا من الساعة 9 صباحًا حتى 7 مساءً في جميع أيام الأسبوع، ما عدا الاثنين.

منتجع شيمبولاك للتزلج

منتجع شيمبولاك للتزلج هو ملاذ مليء بالمغامرات في جبال الاتاو زيلينسكي، ويضم مجموعة من سلاسل الجبال المختلفة المناسبة للمبتدئين بالإضافة إلى عدد من الرياضات الأخرى التي تناسب المتزلجين المحترفين.

المواعيد: يفتح منتجع التزلج للزوار من الساعة 10 صباحًا حتى 11 مساءً في جميع أيام الأسبوع، ويظل المنتجع مفتوحًا لمدة أربع وعشرين ساعة يوم الاثنين.

حديقة بيانول الوطنية

كونها تاسع أكبر دولة في العالم، تعد كازاخستان موطنًا للعديد من المتنزهات الوطنية التي تتكون من سلاسل الجبال والبحيرات الرائعة، والتي يأتي في مقدمتها حديقة بيانول الوطنية، والتي تعد أول حديقة وطنية في كازاخستان تم افتتاحها للجمهور في عام 1985.

غالبًا ما يكون المكان مزدحمًا بالسياح والسكان المحليين الذين يتدفقون لزيارة الحديقة الوطنية لقضاء بعض الوقت، لذلك تأكد من اختيار الذهاب في أحد أيام الأسبوع حتى تتمكن من الاسترخاء في الحديقة لفترة أطول.

المواعيد: الحديقة مفتوحة من 9 صباحًا إلى 7 مساءً طوال أيام الأسبوع، وتظل مغلقة في عطلات نهاية الأسبوع.