الخطوط السعودية

الخطوط السعودية توقِّع اتفاقية شراكة استراتيجية مع الهيئة الـملكية لـمحافظة العُلا لإطلاق حملة محلية …

“تربط الخطوط السعودية ضيوفها بالعُلا بثماني رحلات أسبوعياً من ثلاث مدن : الرياض وجدة والدمام ”

وقَّعت الهيئة الـملكية لـمحافظة العُلا والخطوط السعودية مذكرة تفاهُم بقيمة 4 ملايين ريال سعودي، تتضمَّن نشاطًا تسويقيًا وترويجيًا مشتركًا لضمان تواجُد العُلا على رأس خطط الـمسافرين السعوديين في العام الحالي باعتبارها وُجهةً سياحية مفتوحة على مدار العام.

و قد تم توقيع مذكرة التفاهُم من قِبَل السيدة / ميلاني دي سوزا “الـمدير التنفيذي لتسويق الوُجهات بالهيئة الـملكية لمحافظة العُلا”  والسيد/ حازم بن محمّد سنبل “نائب الرئيس للمبيعات بالخطوط السعودية” ، و ذلك في مقر الخطوط السعودية في مدينة جدة.

و قد بدأ نشاط الشراكة في 26 يناير 2021م و ذلك تزامُناً مع حملة العلامة التجارية الأولى للعُلا التي تم إطلاقها تحت شعار “أعظم تحفة عرفها الزمن” في 10 يناير 2021م ، والتي ستستمر حتى أبريل الـمقبل مع استهدافها لأسواق الـمملكة العربية السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي.

وتُعد الخطوط السعودية الناقل الجوِّي الوحيد الذي يقدِّم خدمات مجدولة إلى العُلا،  بواقع ثمان رحلات أسبوعية حالياً من: الرياض وجدة والدمام (بدون توقُّف وبشكل مباشر من كل وُجهة):
• الرياض، الأربعاء والخميس والجمعة والسبت
• الدمام ، الخميس والسبت
• جدة ، الخميس والسبت

ويُتاح شراء الرحلات أو باقات السفر شاملةً لتذاكر الطيران والإقامة والنقل والجولات عن طريق عُطلات السعودية من خلال موقعها www.saudiaholidays.com

يشمل نشاط الشراكة التسويق الخارجي والرقمي ، والذي يحمل العلامات التجارية الـمشتركة في الرياض وجدة والدمام ،  على أنظمة الترفيه على متن طائرات “السعودية”، والعروض الترويجية من خلال برنامج الفرسان التابع للخطوط السعودية، والعلامة التجارية في الـمطارات ومكتب التذاكر، والترويج للباقات من خلال عطلات السعودية، وغيرها.

وعلَّقت ميلاني دي سوزا، الـمديرة التنفيذية لتسويق الوجهات في الهيئة الملكية لمحافظة العلا، بأنها سعيدة بالعمل مع الناقل الوطني في أول حملة محلية للعُلا وتتوقَّع أن تكون هذه هي الأولى من بين العديد من الحملات الـمميَّزة للعمل مع “السعودية” ، لا سيما بعد إعلان الهيئة العامة للطيران الـمدني مؤخرًا أن الرحلات الدولية من وإلى الـمملكة سيتم استئنافها في 31 مارس.

وقالت دي سوزا: “الخطوط السعودية تمثِّل الشريك الرئيسي لنا مع بداية انطلاقة العُلا كوُجهة للسياحة الـمحلية أولاً ثم للسياحة الدولية بمجرد استئناف الرحلات الدولية. “أعظم تحفة عرفها الزمن” هي حملة للعلامة التجارية تستهدف السوق السعودي الحيوي وقد تلقينا ردود فعل إيجابية للغاية حتى الآن. ”

و أضافت دي سوزا: “نحن بحاجة إلى ترسيخ مكانة العُلا كوُجهة مفتوحة على مدار السنة تماشياً مع فتح مواقعنا التراثية وتوفُّر أنشطة الـمغامرة والطبيعة الـمتاحة خلال الصيف والربيع. و من خلال شراكة ودعم الخطوط السعودية، سنقوم بإيصال ذلك من خلال برامج متعددة.”

وعلَّق نائب الرئيس للمبيعات في “السعودية” ، السيد حازم بن محمّد سنبل قائلاً: “إنها لحظة رائعة أن نبدأ الشراكة مع الهيئة الـملكية لـمحافظة العُلا بهدف وضع العُلا في موقعها الـملائم كوُجهة تاريخية وثقافية داخل الـمملكة وبذلك نشكِّل علامة فارقة نحو تحقيق رؤية 2030”.

تتوفَّر باقات عُطلات السعودية ابتداءً من 24 يناير وتشمل ليلة أو ليلتين أو ثلاث ليالٍ. لجميع الـمعلومات والحجوزات الأخرى، بما في ذلك الوصول إلى الـمواقع التراثية وتجارُب الـمغامرة ، يُرجى زيارة الـموقع  www.experiencealula.com