طيران ناس

طيران ناس يتسّلم الطائرة العاشرة من طراز إيرباص A320neo

المملكة العربية السعودية، الرياض، 20 ديسمبر 2020:
تسلّم طيران ناس، الناقل الجوي السعودي‎ ‎والطيران الاقتصادي الرائد في منطقة الشرق الأوسط، الطائرة العاشرة من طراز إيرباص A320 neo. ويأتي استلام طيران ناس لهذه الطائرة، ضمن اتفاقية موقعة مع شركة إيرباص في العام 2017 لشراء 120 طائرة A320neo، بقيمة إجمالية قدرها 32 مليار ريال سعودي.
وفي هذا السياق، أشار الرئيس التنفيذي لطيران ناس الأستاذ بندر المهنا إلى أن “هذه سادس طائرة نتسلّمها خلال عام 2020، ما يعكس المتانة التشغيلية لطيران ناس وثقة المصنّعين العالميين به من جهة، ومن جهة أخرى التزامه الدائم بالارتقاء بتجربة الركاب من خلال الاستثمار في تحديث الأسطول والخدمات وشبكة الرحلات على حد سواء، وذلك على الرغم من الظروف والتحديات غير المتوقعة نتيجة تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد”.
وأضاف: “مع استقبال الطائرة العاشرة من طراز إيرباص A320neo، نفرد أجنحتنا مجدداً في فضاء التوسع والتطوير. وهذا أمر طالما ميّز مسيرة طيران ناس، حيث التوسع والتطوير والتحديث سمات رافقت مسيرتنا منذ اليوم الأول لانطلاق أعمالنا. كما يؤكد التزامنا تطوير قطاع النقل الجوي في المملكة ورفع تنافسيته على المستوى العالمي، من خلال مزيد من التحديث والكفاءة والخدمات التي تلبّي تطلعات الضيوف بمختلف فئاتهم. وسوف نواصل في طيران ناس، العمل من أجل الوصول إلى الطاقة الاستيعابية القصوى في العام 2021”.
إشارة إلى أن طراز A320neo يتميّز بتقنياته المتطوّرة وراحة ورحابة مقصورته التي تعتبر الأعرض ضمن الطائرات ذات الممر الواحد، حيث تتسع لـ 174 راكباً، وهي مجهّزة بالجيل الجديد من المحركات التي تساهم في الحد من استهلاك الوقود والانبعاثات الضارة بمعدل 15 في المئة، إضافة إلى الحد من الضوضاء بمعدل 50 في المئة.

نبذة عن طيران ناس:
طيران ناس هو الطيران الاقتصادي الرائد في المملكة العربية السعودية، حيث يُشغّل أكثر من 1200 رحلة طيران أسبوعياً إلى 35 وجهة (محلية ودولية) على متن أسطوله المكون من 30 طائرة.
ومنذ انطلاقته عام 2007 م، نقل طيران ناس أكثر من 50 مليون مسافر على متن رحلاته، وقد شهد هذا العدد نمواً مطرداً خلال السنوات الـ 12 الماضية، حيث يحرص على تقديم أفضل الخدمات بأفضل الأسعار، والالتزام بدقة مواعيد الرحلات، وجودة الخدمات الفائقة المقدمة لضيوفه المسافرين.
انعكست هذه الخدمات إيجابياً من خلال حصول طيران ناس على جائزة أفضل شركة طيران اقتصادي في الشرق الأوسط من مهرجان جوائز السفر العالمية لخمسة أعوام متتالية، وكذلك جائزة سكاي تراكس العالمية كأفضل طيران اقتصادي في الشرق الأوسط لعامي 2017 و 2018 و 2019 م.
ولمزيد من المعلومات، تفضل بزيارة الموقع الإلكتروني www.flynas.com