سياحة عالمية

كيفيسيا.. زيارة إلى أجمل أحياء أثينا

تعد منطقة كيفيسيا التي تقع على بعد أربعة عشر كيلومترًا من وسط أثينا، حي راقٍ تفضله العائلات الأرستقراطية منذ القرن الماضي، حيث تضم العديد من القصور والحدائق القديمة من تلك الفترة، ما يجعلك تشعر وكأنك في رحلة ممتعة إلى الماضي عبر شوارعها الأنيقة، واليوم لا تزال كيفيسيا تحافظ على هذا الأسلوب الأنيق، ولكنها أيضًا وجهة شهيرة للترفيه مع العديد من المطاعم الممتازة، وفرص التسوق الرائعة ما بين مجموعة متنوعة من بوتيكات الأزياء الفاخرة.

كيفيسيا.. زيارة إلى أجمل أحياء أثينا

تاريخ كيفيسيا

قبل أن تتطور المنطقة إلى ضاحية سكنية في أواخر الخمسينيات من القرن الماضي، كانت كيفيسيا ملاذًا صيفيًا للسياسيين والأثرياء الأثينيين، وعلى الرغم من أنها بعيدة عن شاطئ البحر، إلا أنها كانت واحة خضراء حيث يمتلك العديد من الأثرياء المحليين منازل لقضاء العطلات، كما أن موقعها على منحدرات جبل بنديلي، قد منحها مناخ أكثر اعتدالًا من أثينا.

بديل رائع للإقامة بعيدا عن صخب أثينا

جعلت شوارع المنطقة المورقة والمتنزهات الخلابة والبوتيكات الراقية والمطاعم الممتازة كيفيسيا من أكثر المناطق شعبية وحصرية للعيش فيها، كبديل منعش عن صخب وسط مدينة أثينا، إذ تقف القصور والفيلات التي تم ترميمها من القرن التاسع عشر على طول الشوارع الهادئة التي تصطف على جانبيها الأشجار، وتتحرك العربات التي تجرها الخيول في عطلات نهاية الأسبوع، مما يمنح المنطقة إحساسًا فريدا لا يقارن، خاصة لمحبي الهدوء.

الميادين الجميلة

تمثل كيفيسيا مكان جميل بالقرب من أثينا، فإلى جانب الساحة الرئيسية بها، تفتخر أيضًا بميدان كيفالاري، وكلا منها يشبه نسخة أصغر من الحدائق الوطنية، مع البرك وأشجار النخيل والنباتات والزهور المثيرة للاهتمام، لذا فيمكنك أن تقضي وقت ممتع ما بين تلك الميادين مع اكتشاف ثقافة السكان المحليين عن قرب .

متحف التاريخ الطبيعي

إلى جانب التجول على مهل وركوب العربات التي تجرها الخيول، يمكنك عزيزي المسافر زيارة متحف التاريخ الطبيعي بالمنطقة، والذي يقدم للزائرين الكثير من المعلومات؛ من علم الأحياء البحرية إلى علم النبات وعلم الحيوان والجيولوجيا وعلم الحفريات وعلم الحشرات.

كما يوجد بحديقة المتحف مقهى رائع وصديق للأطفال، مع شرفة تصطف على جانبيها الأشجار وبركة مليئة بالأسماك، لضمان استمتاع لا يقارن.

معرض الزهور

في شهر مايو من كل عام، يقام عرض زهور شهير في ألسوس كيفيسياس، وهي الحديقة المقابلة لمحطة القطار بالمنطقة، وقد تم إطلاقه في عام 1934، وإيقافه خلال الحرب العالمية الثانية والحرب الأهلية، وأعيد افتتاحه في عام 1956، واستمر في الازدهار منذ ذلك الحين في مشهد ملىء بأنواع الزهور الجميلة والمتنوعة.

نزهة حول ألونيا

يمكنك الاستمتاع بجولة ساحرة ما بين الأرونتيكا القديمة (القصور) في ألونيا، الجزء الأقدم والأكثر أصالة في كيفيسيا، والذي يعد مكان جيد للتجول على مهل، مع استكشاف الشوارع المتعرجة والمتاجر القديمة مع المخابز التقليدية.

كل صباح أربعاء، يقام واحدا من أكبر أسواق المزارعين في المدينة بشارع أجيو تريفونوس في ألونيا، حيث تنتشر الأكشاك الملونة إلى جانب المنتجات الموسمية المعتادة والباعة المتجولين، وبالفعل ستجد أي شيء من الملابس الرخيصة إلى الأطعمة المحلية التقليدية.