سياحة عالمية

معلومات مفيدة للزائر قبل السفر إلى مدينة براتيسلافا

مدينة براتيسلافا هي أجمل وأكبر مدينة في سلوفاكيا، وقد أصبحت واحدة من أشهر أماكن السفر السياحي مؤخرا، حيث توفر مناظر طبيعية جميلة، ومناخًا لطيفًا طوال العام، ومراكز تسوق ممتازة، وترحب بالسياح بكرم الضيافة، كما تمتلئ براتيسلافا بالفنادق والنزل التي توفر أفضل مرافق الإقامة، لذلك، تعد هذه المدينة هي المكان المثالي لاستكشاف المتاحف والقلاع والمتنزهات والمطاعم والمهرجانات بالإضافة إلى مجموعة واسعة من خيارات التسوق.

معلومات مفيدة للزائر قبل السفر إلى مدينة براتيسلافا

الوقت الأفضل للزيارة

يفضل السياح عادة زيارة هذه المدينة في شهري سبتمبر وأكتوبر عندما تحتفل المدينة بأحداثها ومهرجاناتها الكبرى، حيث تقام سلسلة مهرجانات الموسيقى الشهيرة في هذه الأشهر، مع فرص الاستمتاع بجميع أنواع الموسيقى من الكلاسيكية إلى موسيقى الجاز.

يكون فصل الشتاء شديد البرودة هنا وأحيانًا يتوقع تساقط الثلوج، لذلك من الضروري حمل الملابس الدافئة خلال فصل الشتاء وخاصة في الليل

موقعها مناسب حقًا

تقع عاصمة سلوفاكيا على بعد حوالي 60 كم شرق فيينا وحوالي 300 كم شمال بودابست، على الحدود مع النمسا والمجر، مما يجعلها وجهة مثالية للرحلات النهارية إذا كنت تقيم في إحدى المدن المذكورة.

كما يستغرق الأمر ساعة أو نحو ذلك وبضع ساعات من براغ، علاوة على ذلك، يمكنك رؤية معظم المدينة في يوم واحد، لذلك لا يوجد سبب يمنعك من قضاء يوم واحد على الأقل في براتيسلافا.

مدينة متطورة

Image result for Bratislava

براتيسلافا هي مدينة حديثة ومتطورة مليئة بالمحلات التجارية العالمية من جميع الأنواع، فإذا كنت تخطط لقضاء يوم أو عطلة نهاية أسبوع، فليس عليك حقًا إحضار أي شيء بجانب ملابسك وأموالك ومتعلقاتك الشخصية، فهناك يمكنك شراء كل ما تريده على الفور.

استخدام قاموس

إذا كنت تخطط لزيارة بعض الأجزاء الأقل إقبالًا من قبل السائحين في براتيسلافا، فقد يكون استخدام قاموس أو تنزيل بعض تطبيقات الترجمة أمرا مفيدًا.

على الرغم من أن معظم الشباب يتحدثون الإنجليزية والألمانية بشكل جيد إلى حد كبير الآن، إلا أن الأجيال الأكبر سنا لا تزال تميل إلى فقدان المهارات اللغوية، لذلك قد يكون الاعتماد على المساعدة من السكان المحليين أمرًا صعبًا بعض الشيء …

جولات السير المجانية

Image result for Bratislava

مثل معظم العواصم الأوروبية، يوجد في براتيسلافا مجموعة متنوعة من جولات السير المجانية التي يمكنك الانضمام إليها إذا كنت تبحث عن سبل توفير المال، أو إذا كنت ترغب ببساطة في استكشاف المدن بهذه الطريقة.

 إذا كان لديك الفرصة لإنفاق المزيد من المال أو كان الطقس سيئًا، يمكنك ركوب “قطار” يجوب وسط المدينة بالسياح كل يوم، أو قم بشراء خريطة واستكشف المدينة بالسرعة التي تناسبك.

التجول في براتيسلافا

من السهل للغاية التنقل في المدينة كزائر، وهذا سبب آخر يجعل براتيسلافا رحلة نهارية مثالية من فيينا أو بودابست، حيث ستقضي معظم وقتك في مدينة قديمة مليئة بمعالم الجذب، مما يعني أنك على الأرجح ستمشي من مكان جذب إلى آخر.

على الرغم من أن الاستكشاف سيرًا على الأقدام هو الخيار الأفضل، ولكن إذا كنت تخطط لزيارة مواقع خارج المدينة القديمة أو كنت متعبًا من السير، فهناك أيضًا شبكة مناسبة من وسائل النقل العام، والتي تربط المدينة بأكملها من خلال الحافلات والترام.

مدينة آمنة

تعد براتيسلافا مدينة آمنة للغاية حيث أن معدل الجريمة منخفض، وعلى الرغم من كونها أكبر مدينة في سلوفاكيا، يتم الإبلاغ عن عدد قليل جدًا من جرائم العنف سنويًا، وبالتالي يشعر السائحون بالأمان في المدينة.

يمكن رؤية تواجد الشرطة في جميع الأماكن السياحية الرئيسية، ويمكن للشرطة التحدث باللغة الإنجليزية لحل أي استفسارات من السياح.

تعتبر وسائل النقل العام آمنة تمامًا ولكن يجب اتخاذ الاحتياطات أثناء السفر بمفردك في وقت متأخر من الليل، كما تعتبر سرقة السيارات تهديدًا شائعًا في هذه المدينة، لذا حاول فقط استخدام موقف سيارات تحت الحراسة أو موقف سيارات في الفندق من أجل السلامة.